قبل نهائي دوري أبطال آسيا.. تاريخ نادي الهلال السعودي  في المباراة النهائية


قبل نهائي دوري أبطال آسيا

 حسم الهلال السعودي، تذكرة التأهل لنهائي بطولة دوري أبطال آسيا، بالفوز على مواطنه النصر بهدفين لهدف في اللقاء الذي أقيم بملعب “مرسول بارك” في العاصمة السعودية الرياض، بنصف نهائي البطولة.


الهلال تفوق على النصر في أول مواجهة قارية تجمع العملاقين العاصميين بعد 3 مواجهات عربية من قبل.


الزعيم الأزرق حجز مكانه في النهائي الآسيوي للمرة الثامنة في تاريخه وأصبح على أعتاب تحقيق لقبه الرابع في دوري أبطال آسيا ليفك الشراكة مع بوهانج ستيلرز الكوري الجنوب كأكثر الفرق المتوجة بالبطولة ولكل منهما 3 ألقاب.


تاريخ الهلال في نهائي دوري أبطال آسيا

ويرجع الظهور الأول لفريق الهلال في نهائي دوري أبطال آسيا، لعام 1986، واقيم الدور النهائي بنظام المجموعة وحل الهلال في المركز الثاني بأربع نقاط بعد جي إي أف شيبا الياباني الذي حقق اللقب.


وفي العام التالي (1987)، تواجد العملاق السعودي في اللقاء النهائي ، لكن غياب 9 لاعبين من الفريق بسبب الانضمام للمنتخب السعودي وقتها ولم يخض الهلال اللقاء النهائي وتم تتويج فريق ياموري الياباني باللقب.


1991 كان العام الذي حقق فيه الهلال لقبه الآسيوي الأول بعد الفوز في النهائي على حساب الاستقلال الإيراني بركلات الترجيح 4-3 بعد التعادل في المباراة 1-1.


عام 2014 وصل الهلال للنهائي لكنه خسر للمرة الثالثة وضاع حلمه في تحقيق اللقب الآسيوي بالخسارة من ويستيرن سيدني واندارز الأسترالي بمجموع اللقاءين 1-0.


وفي عام 2017 من جديد فقد الهلال اللقب بالخسارة من اوراو ريد دايموندز الياباني بمجموع المباراتين 2–1.


عام 2019 حقق الهلال ثالث ألقابه في دوري أبطال آسيا بالفوز في النهائي على اوراو ريد دايموندز بمجموع المباراتين 3-0 بالفوز ذهاباً وإياباً والثأر من الفريق الياباني.