صلاح التاريخي يقود  ليفربول لتحقيق أكبر انتصار في معسكر قاعدة مانشستر يونايتد
صلاح التاريخي يقود  ليفربول لتحقيق أكبر انتصار في معسكر قاعدة مانشستر يونايتد


في الليلة التاريخية للاعب المصري الدولي محمد صلاح ، سحق الكثيرين حقق ليفربول ، بهاتريكه ، أكبر انتصار في المعسكر الأساسي لمنافسه الأبدي مانشستر يونايتد بعد إهانة مانشستر يونايتد 5-0 على ملعب أولد ترافورد في المرحلة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الأحد ، ما دفع المدرب النرويجي سولشاير إلى اللعب.


 أصبح صلاح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يؤدي ثلاثية في ملعب أولد ترافورد وأول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل ثلاث مباريات متتالية خارج أرضه ضد مانشستر يونايتد..


 بدأ الضيوف التسجيل عبر غينيا نابيكيتا في الدقيقة الخامسة ، وأضاف البرتغالي ديو جوروتا الهدف الثاني (13) قبل أن يسجل صلاح ثلاثية (38 و 45 + 5 و 50). بعد أن لعبوا بعشرة لاعبين في النصف ساعة الماضية لطرد البديل الفرنسي بول بوجبا ، زادت آلام المضيف.


وحافظ ليفربول على سجله الخالي من الهزائم في الدوري للمباراة التاسعة عشرة توالياً في سلسلة بدأت في أبريل من الموسم الفائت، رافعًا رصيده إلى 21 نقطة في الوصافة خلف تشلسي (22)، فيما فشل يونايتد في تحقيق الفوز للمباراة الرابعة توالياً في الدوري (ثلاث هزائم وتعادل) ليتجمد رصيده عند 14 نقطة في المركز السابع.


أفضل هدّاف أفريقي

وقال صلاح بعد الفوز :"أعتقد أنه من الرائع الفوز هنا 5-صفر. كنا ندرك قبل المباراة أنها ستكون صعبة في حال لم نفرض أسلوبنا... حاولنا اللعب بين الخطوط لصناعة المزيد من الفرص. فعلنا ذلك وحالفنا الحظ في التسجيل".


أما عن أدائه "أنا سعيد جدًا بتسجيل الأهداف وأفرح أيضًا بلعب دور صانع الألعاب. طالما أن الفريق يحقق الانتصارات، أنا سعيد لتقديم أفضل ما لدي للفريق".


وفشل سولشاير الذي وصل إلى منصب المدير الفني ليونايتد، في ديسمبر 2018 خلفًا للبرتغالي جوزيه مورينيو، في الفوز على نظيره الألماني يورغن كلوب في منافسات الدوري للمباراة السادسة (ثلاثة تعادلات ومثلها هزائم).


ودخل صلاح الذي أصبح أول لاعب في ليفربول يسجل للمباراة العاشرة تواليًا، التاريخ أيضًا بإحصائية أخرى وانفرد بفضل ثلاثيته بصدارة ترتيب هدافين اللاعبين الأفارقة في الدوري الممتاز رافعًا رصيده الى 107 أهداف، متقدمًا على العاجي ديدييه دروغبا أسطورة تشلسي (104).


وكانت هذه الثلاثية الأولى للاعب في ملعب "أولد ترافورد" منذ رونالدو البرازيلي مع ريال مدريد الإسباني في دوري أبطال أوروبا عام 2003.


ورفع صلاح رصيده إلى عشرة أهداف في الدوري في صدارة ترتيب الهدافين بفارق ثلاثة عن جايمي فاردي نجم ليستر سيتي، وإلى 15 هدفاً في 12 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم.


ودخل يونايتد إلى المواجهة بعدما أفلت من خسارة أمام أتالانتا الإيطالي في الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، الأربعاء، وعوّض تأخره بهدفين في الشوط الأول إلى فوز مثير 3-2 بفضل نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب الهدف القاتل.


 أما بالنسبة لليفربول ، فقد حقق يوم الثلاثاء فوزه الثالث بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم وحافظ على بصماته الكاملة ، وكانت آخر مباراة على أرضه بفوزه 3-2 على أتلتيكو مدريد ، بفضل تسجيل صلاح له هدفين.