منتخب المغرب يواجه غينيا بيساو لصدارة مجموعة التصفيات

منتخب المغرب يواجه غينيا بيساو لصدارة مجموعة التصفيات


 يخوض المنتخب المغربي الأول بقيادة الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، يومه الأربعاء، انطلاقا من الساعة الثامنة ليلا، مباراة الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، أمام غينيا بيساو، على أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.


وستكون المباراة فرصة حقيقية لأصدقاء الحارس ياسين بونو لقياس مدى تجانس المجموعة الوطنية قبل ضربة بداية نهائيات كأس الأمم الإفريقية، علاوة على تجريب بعض العناصر الجديدة التي لبت الدعوة لأول مرة.


وسيعمل الناخب الوطني على تدوين ثاني انتصاراته في التصفيات المؤهلة لدورة قطر 2022، بعد الأول الذي تحقق أمام السودان، بهدفين لصفر، مستفيدا من عامل إقامة المباراة على أرضه وبين جماهيره.


وعلى الورق، يبقى منتخب أسود الأطلس هو المرشح الأوفر حظا من أجل اقتناص النقاط الثلاث، والاقتراب من ضمان التأهل لنهائيات المونديال، كما هو متفق عليه ضمن العقدة الموقعة بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ووحيد خاليلوزيتش.


ويبدو المدرب الوطني، وحيد حاليلوزيتش، واثقا من المجموعة التي اختارها لهذه المهمة، والتي وصفها بنفسه بأنها "معقدة"، نظرا للظروف التي تجرى فيها التصفيات الإفريقية لكأس العالم 2022، وعلى وجه الخصوص إجراء ثلاث مباريات في سبعة أيام.


وكان الإتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، قد أجل مواجهة تصفيات المونديال أمام غينيا بيساو بالعاصمة كوناكري، بعد وقوع انقلاب في غينيا بتاريخ الخامس من شهر شتنبر الماضي.

يذكر أن المنتخب المغربي يحتل المركز الثاني مؤقتا (3 نقاط)، وذلك عقب فوزه على منتخب السودان على أرضه بهدفين دون رد، من توقيع نايف أكرد (د 10)، ومحمد أبو عقلة عبد الله ضد مرماه (د 54)، بعد محاولته إبعاد تسديدة من الدولي المغربي إلياس شاعر.